ضبط محطة مياه غير مرخصة بالعياط تبيع مياه فلاتر على أنها معدنية.. ومصادرة آلاف الزجاجات
شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة حملة رقابية مكثفة أسفرت عن ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بمركز العياط، بعدما تبين قيامها بتعبئة مياه فلاتر داخل زجاجات تحمل علامة تجارية غير مسجلة وطرحها في الأسواق على أنها مياه معدنية، في مخالفة للقوانين المنظمة وحفاظًا على صحة المواطنين.
وجاءت الحملة في إطار جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة لتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة الغش التجاري، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، وتعليمات السيد بلاسي، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة.
وأسفرت أعمال التفتيش عن التحفظ على 4 آلاف زجاجة مياه سعة 600 مل، إلى جانب 1200 زجاجة سعة 1.5 لتر، جميعها كانت مجهزة للتداول بالأسواق، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق القائمين على المحطة.
وفي السياق ذاته، تمكنت الحملة، التي ترأستها هند سعيد، مدير إدارة تموين العياط، بمشاركة علاء شوقي رئيس الرقابة، ومفتشي التموين محمود عبد العزيز وماهر سيد، من تحرير 23 محضرًا تموينيًا متنوعًا.
وشملت المخالفات تحرير 7 محاضر لنقص وزن الخبز بالمخابز البلدية، ومحضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و4 محاضر لمراجعة الأرصدة، إضافة إلى محاضر لانتهاء الإنتاج، وعدم نظافة أدوات الإنتاج، وعدم وجود قائمة بيانات، فضلًا عن محضرين لعدم منح المواطنين بونات صرف.
كما رصدت الحملة مخالفة لبيع أسطوانات البوتاجاز بأعلى من السعر الرسمي، ومحضرين لغلق مستودعات بوتاجاز، ومحضرين لعدم الإعلان عن أسعار السلع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفات.

.jpg)
-2.jpg)
.jpg)
-7.jpg)
-21.jpg)
-15.jpg)